سفارش تبلیغ
صبا ویژن

تکلفة عملیة الساسی

ما هی جراحة السمنة?

جراحة السمنة هی الجراحة التی تؤثر على المعدة وکیفیة هضم الطعام. وهی مصممة لجعل المعدة أصغر بکثیر، مما یجعل الشخص یشعر بالشبع بعد تناول کمیة صغیرة فقط من الطعام.

ما هی أنواع جراحة السمنة?

الأنواع الأکثر شیوعا فی أسترالیا هی جراحة الفرقة اللفة (تسمى ربط المعدة) ، وتجاوز المعدة (تسمى تحویل مسار المعدة) وجراحة تکمیم المعدة (تسمى تکمیم المعدة). عادة ما یتم إجراء الجراحة کإجراء ثقب المفتاح ، و 

تکلفة عملیة الساسی فی مصر تختلف من دکتور الی اخر حیث یوجد عدد من الجروح الصغیرة فی البطن. ولکن فی بعض الأحیان ، هناک حاجة إلى جراحة مفتوحة مع تخفیضات أکبر.

فی جراحة حزام اللفة ، یتم وضع حلقة قابلة للتعدیل حول الجزء العلوی من المعدة لإنشاء کیس صغیر جدا یزید من الوقت الذی یبقى فیه الطعام فی الجزء العلوی من المعدة.

فی عملیة تحویل مسار المعدة ، یتم إنشاء کیس صغیر من المعدة عن طریق التدبیس. یتم ربط هذا مباشرة بالأمعاء الدقیقة بعد إزالة بعض الأمعاء. الغذاء یتجاوز معظم المعدة ویتم امتصاص عدد أقل من السعرات الحراریة.

فی جراحة تکمیم المعدة ، تتم إزالة معظم المعدة ، بما فی ذلک الجزء الذی یصنع هرمونا یخلق الجوع.

معظم الناس یفقدون الوزن لمدة 1 إلى 2 سنوات بعد جراحة المجازة المعدیة أو جراحة تکمیم المعدة ، ثم یتوقفون عن فقدان الوزن. مع جراحة الفرقة اللفة ، تستغرق العملیة وقتا أطول.

الجهاز الهضمی البشری: نظام طبیعی (یسار) ، تجاوز المعدة (وسط) والفرقة اللفة (یمین)

متى یجب أن تنظر جراحة لعلاج البدانة?

عادة ما یتم تقدیم جراحة السمنة للأشخاص الذین یعانون من السمنة المفرطة (مع مؤشر کتلة الجسم أکثر من 40) ، سوف نوضح تکلفة عملیة الساسی  أو الأشخاص الذین لدیهم مؤشر کتلة الجسم أکثر من 35 الذین لدیهم مشاکل صحیة خطیرة أخرى مثل مرض السکری أو أمراض القلب.

یمکنک التفکیر فی جراحة علاج البدانة ، ولکن فقط بعد تجربة البدائل. عادة ما تکون الخطوة الأولى هی محاولة إجراء تغییرات على ما تأکله وتشربه ، وما هو النشاط الیومی والتمارین الریاضیة التی تقوم بها. هناک بعض الأدویة التی یمکن أن تساعد الناس على فقدان الوزن. عادة ما یتم التفکیر فی الجراحة فقط بعد تجربة هذه الخیارات الأخرى.

تشمل الفوائد الصحیة لفقدان الوزن تحسینات فی مرض السکری من النوع 2 ، وانخفاض ضغط الدم وتحسین صحة القلب.

أی نوع من جراحة لعلاج البدانة هو حق لی?

ستحدد العدید من العوامل نوع الجراحة الأفضل بالنسبة لک ، بما فی ذلک مقدار الوزن الذی تحتاج إلى فقدانه وأی أمراض قد تکون لدیک.

سیقوم طبیبک بإجراء تقییم مفصل ومناقشة الخیار الأفضل معک ، بما فی ذلک المخاطر.

 

مواضیع ذات صلة :

عملیة التقسیم الثنائی

عملیة الساسی لانقاص الوزن