سفارش تبلیغ
صبا ویژن

عملیات کشکشة المعدة

کشکشة المعدةأنواع مختلفة من جراحة السمنة

على الرغم من حقیقة أن جراحة السمنة أو جراحة السمنة أصبحت خیارا معقولا وفعالا لعلاج السمنة ، لا یزال هناک الکثیر من الالتباس حول نوع العملیات الجراحیة الموجودة لهذا الغرض. على عکس ما یعتقده الکثیر من الناس ، فإن جراحة إنقاص الوزن لیست واحدة فقط ، فنحن فی مصر متخصصون فی ست عملیات جراحیة مختلفة للسمنة منها عملیات کشکشة المعدة ، لکل منها تقنیتها الجراحیة الخاصة ؛ لأنه لا یمکن علاج جمیع المرضى ولا جمیع الحالات بنفس الجراحة.

فی لیمارب ، تبدأ تجربة المریض بتشخیص شامل ومتخصص یتم فیه تقییم صورته السریریة الکاملة ومن هناک یوصى بإجراء الجراحة التی تناسب حالة المریض وأهدافه.

1

حزام المعدة

فی هذا الإجراء ، یتم وضع شریط سیلیکون قابل للتعدیل حول الجزء العلوی من المعدة ،  عملیات کشکشة المعدة یسمى التقاطع المعدی المریئی. وتنقسم المعدة إلى قسمین ومن خلال منفذ خاص یتم تضخیم الفرقة تدریجیا مع السائل. یولد الإجراء قیودا من خلال قناة صغیرة بین جزأین من المعدة.

وافقت ادارة الاغذیة والعقاقیر فقط شریطین لهذه الجراحة ویتم اعتماد الفریق الجراحی لیمارب لوضع على حد سواء.

2

ثنی المعدة

تتکون هذه التقنیة الجدیدة من تقیید المعدة عن طریق تقلیل قدرتها عن طریق الغرز التی تشبع الجزء الأکثر سمکا من المعدة ، دون إزالة أی جزء منها ، کما یحدث مع تکمیم المعدة.

فی هذا الإجراء لا توجد جروح فی المعدة ولا فی الأمعاء ولا یتم استخدام دبابیس أو أی مواد اصطناعیة أخرى ؛ إنه قابل للعکس وفقدان الوزن مشابه لتلک التی یتم الحصول علیها من خلال تکمیم المعدة.

3

تکمیم المعدة

لتنفیذ هذا الإجراء ، یتم استخدام دباسة خیاطة لإنشاء استئصال الجزء الأکثر قابلیة للتوسع من المعدة. یترک المریض 20 فی المائة من المعدة على شکل أنبوب معدی رفیع یحد من کمیة الطعام التی یمکن أن یستهلکها ؛ فقدان الوزن أکثر من 80?.

هذا الإجراء ، بالإضافة إلى کونه مقیدا ، یقلل من هرمون تنظیم الشهیة ،  عملیات کشکشة المعدة مما یؤدی إلى تقلیل شهیة المریض. لقد جعله عدد کبیر من المزایا خیارا مفضلا من قبل العدید من الخبراء.

الرابعة

تحویل مسار المعدة

المجازة المعدیة هی جراحة تقییدیة وسوء الامتصاص. تعرف التقنیة المستخدمة باسم مجازة المعدة "ص" فی رو وتتکون من فصل جزء کبیر من المعدة. یتم ترک جزء المعدة الذی یخزن الطعام بسعة تقریبیة تبلغ 20 مل ، وبالتالی فإن کمیة الطعام التی یمکن للمریض تناولها محدودة للغایة.

بعد التخفیض ، یتم ربط الجزء السفلی من الأمعاء بکیس المعدة الصغیر الذی تم تصنیعه لتلقی الطعام. هذا الإجراء یقلل من سطح امتصاص الأمعاء. الجزء الکبیر من المعدة الذی تم فصله یتبعه جزء من الأمعاء یسمى الاثنی عشر ، وینضم إلى جزء الأمعاء الذی یتلقى الطعام عند نقطة أقل.

توفر هذه الجراحة فقدان الوزن بنسبة تزید عن 85 ? وتحل الأمراض المصاحبة مثل مرض السکری وارتفاع ضغط الدم وخلل شحمیات الدم.

الخامسة

المعدة مصغرة الالتفافیة

مع هذا الإجراء ، یتم تقیید کمیة الطعام والسعرات الحراریة التی یمکن للمریض تناولها. ومع ذلک ، فإن مکونا صغیرا من هذا الإجراء یحد من امتصاص السعرات الحراریة بفضل الالتفافیة الصغیرة للأمعاء.

السادسة

الاثنی عشر التبدیل

تعرف هذه الجراحة أیضا باسم تجاوز البنکریاس الصفراوی (اضطراب الشخصیة الحدیة). المبادئ الأساسیة هی نفسها تقریبا تلک التی من رو-إن-ی المعدة الالتفافیة ، ولکن فی هذا الإجراء یتم استئصال ما یقرب من 80 فی المئة من المعدة.

یعد سوء التغذیة أحد مخاطر هذه الجراحة ، لذلک فی لیمارب نحتفظ بهذا الإجراء للمرضى الخاصین الذین یعانون من السمنة المفرطة أو السمنة المفرطة والذین لدیهم مؤشر واضح على هذا الإجراء.

 

مواضیع ذات صلة :

تکلفة عملیة کشکشة المعدة

کشکشة المعدة