سفارش تبلیغ
صبا ویژن

الاکل بعد عملیه الساسی

الاکل بعد عملیه الساسی عندما تقرر إجراء جراحات السمنة فأنت تتخذ أول خطوة لک فی طریق حیاة صحیة أفضل، عملیة ساسی لیست سوى جزء واحد من المعادلة الصعبة للتخلص من السمنة والوزن الزائد، الجزء الآخر هو النظام الغذائی بعد عملیة الساسی بمعنى إعادة ضبط بعض العادات الغذائیة الخاطئة التی أدت إلى زیادة الوزن والوصول إلى تلک المرحلة.


من الأسئلة الشائعة لمرضى السمنة والبدانة التی یتم طرحها على جراح السمنة تکون حول النظام الغذائی بعد عملیة الأساسی ، وما یمکن تناوله بعد العملیة، وما یجب تجنبه من أنواع الطعام التی تؤدی إلى السمنة.. فیما یلی نقدم لکم کل ما یخص عملیة أساسی ونظام الأکل المُتبع قبل وبعد العملیة. 


النظام الغذائی بعد الساسی (عملیة ثنائی التقسیم )

یجب على المریض الالتزام بالنظام الغذائی بعد الساسی ( عملیة ثنائی التقسیم ) والذی یصفه الدکتور إیهاب فضل له، وذلک لمدة شهر بعد العملیة حتى تتکیف المعدة والأمعاء على الوضع الجدید، بعد استئصال جزء من المعدة وعزل جزء من الأمعاء، کما یجب على المریض الالتزام بالتعلیمات والإرشادات العامة وذلک من أجل الاستفادة القصوى من العملیة. 

 

  • الإرشادات العامة فی النظام الغذائی بعد الساسی ( عملیة ثنائی التقسیم )

  • لقد تم عزل جزء کبیر من المعدة لذا یجب الأکل من 3 إلى 5 مرات صغیرة یومیاً، وجبات صغیرة وممنوع الوجبات الکبیرة.

  • یجب أن یکون الأکل جید الطهی ویتم المضغ جیداً، ولا یتم البلع إلا بعد تمام المضغ.

  • الأکل بکمیات صغیرة وببطء حتى تتناسب مع حجم المعدة الجدید وهذا یکون ببطء وبمعلقة صغیرة

  • حاول الحفاظ على شرب ما لا یقل عن 2 لتر من السوائل بشکل یومی، یکون هذا الأمر صعباُ فی الأیام الأولى ولکن یتم زیادة کمیة السوائل بالتدریج لتصل لاحقاً إلى 3-5 لتر یومیاً.

  • یجب التوقف عن الأکل والشرب قبل الإحساس بالشبع. 


مواضیع ذات صلة :

النظام الغذائی بعد عملیة الساسی

تکلفة عملیة الساسی