سفارش تبلیغ
صبا ویژن

شقق للبیع بالتجمع الخامس حى النرجس

تجاری مقابل. تطویر العقارات السکنیة

یمکن للمطور العقاری اختیار العمل فی العقارات التجاریة أو السکنیة. شقق للبیع بالتجمع الخامس حى النرجس   تعرف علی اسعار الشقق فى النرجس التجمع الخامس علی الرغم من أن کلیهما ینطوی على بناء مشروع ، إلا أن هناک اختلافات بینهما.

على سبیل المثال ، عادة ما تکون مشاریع تطویر العقارات التجاریة والصناعیة أکبر بکثیر من المشاریع السکنیة. تمیل المبانی التجاریة إلى أن تکون أکثر تعقیدًا أیضًا. علاوة على ذلک ، یجب بناؤها وفقًا لمواصفات أکثر ثباتًا من التطویر السکنی.

تختلف المواد المستخدمة فی مرحلة بناء المشاریع أیضًا. تعد مواد البناء المستخدمة فی التطبیقات التجاریة أغلى ثمناً من المواد السکنیة ، وعادةً لأنها تتطلب مهامًا ثقیلة وتدوم لفترة أطول وأکثر مرونة.

بسبب هذه الاختلافات ، تمیل مشاریع التطویر العقاری التجاری إلى طلب أموال أکثر بکثیر من المشاریع السکنیة. کما أنها تعمل وفقًا لجداول زمنیة أکثر صرامة وتنطوی على العمل مع المساهمین. بالمقارنة ، غالبًا ما یتضمن المشروع السکنی العمل مع واحد أو أکثر من مالکی المنازل.

کیف تبدو عملیة التنمیة العقاریة؟

عملیة التطویر العقاری عبارة عن سلسلة معقدة من الخطوات. 

عادة ، یبدأ بمفهوم وینتهی بممتلکات مطورة بالکامل جاهزة للشراء أو الاستئجار. یمتلک المطور العقاری المهارات والتعلیم لتحدید الفرص والوصلات اللازمة لإنجاز المشروع.

ولکن قبل حدوث أی شیء ، یحتاج المطور إلى إجراء بحث شامل وإنشاء میزانیة للتأکد من أن المشروع ممکن من الناحیة المالیة.

إذا کان المشروع والمیزانیة قابلین للتحقیق ، یجتمع المطور مع مسؤولی الحکومة المحلیة للتشاور. خلال هذا الجزء من العملیة ، یناقش المطور المشروع وفوائده للمجتمع.

بعد ذلک ، یتم إنشاء التصمیمات الأولیة ، ویتم تقدیم جمیع الطلبات. فی بعض الحالات ، تعقد جلسات استماع علنیة. بهذه الطریقة ، یمکن للمجتمع طرح الأسئلة والتعبیر عن مخاوفه.

إذا تمت الموافقة على المشروع ، فإن الخطوة التالیة تتضمن إنهاء التمویل والعقود. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ، یمکن أن یبدأ البناء.

عند اکتمال المبنى ، یحصل المطور على تصاریح البناء والإشغال اللازمة ویمکنه بعد ذلک بیع أو تأجیر المساحة.

 

 

مواضیع ذات صلة :